الاثنين 22 يناير 2024 | 01:19 م

أكثر من مليون مواطن يستفيدون من خدمات أقسام وعيادات أسنان في الدقهلية خلال عام 2023

شارك الان

في إنجاز لافت لإدارة طب الأسنان في محافظة الدقهلية خلال العام الماضي، استفاد أكثر من مليون مواطن من خدمات الأقسام والعيادات السنية. وقد أثنى الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، على التقدم الذي تحقق في مجال البنية التحتية والتطوير داخل إدارات المحافظة.

تضمنت الإنجازات تجديد حوالي 17 وحدة سنية في 15 إدارة صحية ومستشفى، بالإضافة إلى افتتاح معملين، الأول في وحدة نجير بإدارة دكرنس والثاني في وحدة السلامية بإدارة أجا.

وأكد الدكتور محمد أبو العنين، مدير الإدارة العامة لطب الأسنان، أنهم قاموا بجولات مرورية مكثفة وتوزيع أطباء الأسنان في المناطق المختلفة، مع تنظيم ندوات تثقيفية ودورات تدريبية لرفع الوعي الصحي في مجال طب الأسنان.

وحققت إدارة الأسنان بالدقهلية المركز الأول على مستوى الجمهورية في حشو العصب، والمركز الثاني في العلاج التحفظي في مسابقة أكاديمية الأميرة فاطمة.

وأخيرًا، أشار الدكتور أبو العنين إلى أن أكثر من مليون وخمسة وخمسين ألف مواطن استفادوا من خدمات الأقسام والعيادات السنية في المستشفيات والوحدات التابعة خلال العام الماضي، مع التأكيد على الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى لحماية صحة الأطباء والمرضى.